كتاب الذاكره (memory book)



في يوم من الأيام اشار إلي صديقي بإقتناء هذا الكتاب فتحمست جدا لقرائته بحثت عنه في الإنترنت لاكن لم اجد مايشفي حماستي فتوجهت إلى مكتبة جرير وبحثت بين الأرفف في قسم الكتب المترجمه إلى أن وجدته في اقصى الرف يجلس وحيدا وخلفه العديد من النسخ التي تنتظر من يأخدها ليستفيد منها
عموما عندما رجعت إلى البيت قضيت اغلب اليوم في قرائته
واستفدت منه كثيرا 
وانا كنت اطبق بعض أنظمة الذاكرة قبل معرفتي للكتاب وكنت الاقي السخرية من اصدقائي
إلى ان قرأت الكتاب وعلمت إني ما كنت افعله إنما هو جزء من علم الذاكره
وعندما رأى اصدقائي الساخرين هذا الكتاب
لم يستطيعوا أن يقولوا غير هذه الجمله (ارجوك أعرني هذا الكتاب)

كتاب جدا رائع استفدت منه في مذاكرتي وفي تذكر الأشياء من حولي 
وكانت طرقه ناجحه 100%

لاتفتوتوا على أنفسكم فرصة قراءة هذا الكتاب

سعر الكتاب : 18 ريال
فقط في جرير 





0 التعليقات:

إرسال تعليق

اكتب تعليقك هنا

"]
Related Posts with Thumbnails

تعريف بسيط عن مدونتي

السلام عليكم
انا لست شيخا ولست مفكر ولست مثقفا بما يكفيإنما أنا شاب يملك عدد لا بأس به من المعلومات ويطمح أنا يكون له دور فعال في تغير حالة أمة محمد صلى الله عليه وسلموادعوا ربي أن يعينني على على تقديم ونشر ما فيه خير لأمتنا:) وانا لم اعمل هذه الجروب إلا لسببين
1_ لكي نتطور ونصبح مثقفين ولإن ديننا حثنا على القراءه و بالقراءه والثقافه ترتقي الأمم
2- كثرت المدونات والجروبات التي تهتم بالكتب لاكن اكثرها لا يراعي الجانب الديني مما هوا مناسب للدين او مخالف لهوأتمنى من الله ان يلهمني القدرة على توصيل الكتب المفيد والمحترمة :)
وفي هـذا الجروب سيتم تزويدكم بالكتب المفيدة عشان أمة إقرإ تبدأ تقرأ :)


صباح الخير !!!



يقول ويليام ستوكس فيلسوف ومدرس فن الذاكره في سنة 1800 في كتاب ( الذاكره) :

(دعنا نأمل أن يأتي اليوم الذي يعتبر فيه عدم استعمال نظم الذاكره عارا كبيرا كما هوا الحال الآن مع عدم القراءة)

هل تعرفون لماذا الغرب ثقافتهم اكبر من ثقافتنا لإنهم من عام 1800 كان من لايقرأ يعتبر عارا على المجتمع !!

اما نحن الآن في ابواب 2010 ولا حياة لمن تنادي!!
متى ستكون لدينا عدم القراءة عارا؟؟
متى سنتطور؟؟
متى سنطبق قول الله تعالى (إقرأ وربك الأكرم)
متى متى متى...الخ



انا اتمنى من الله أن تكون سنة 2010 سنة النقلة الكبيرة للعرب في جميع المجالات
واتمنى ايضا أن تقوم مدونتي هذه بالإسهام في تطور المجمتع ولو بشكل بسيط :)